تكنولوجيا

فورد‭ ‬F-150‭ ‬رابتور‭ ‬R

وصلت‭ ‬فورد‭ ‬F-150‭ ‬رابتر‭ ‬R‭ ‬أخيرًا‭ ‬بمحركها‭ ‬V8‭ ‬سوبرتشارج‭ ‬لتكون‭ ‬‮«‬رابتور‭ ‬R‭ ‬هي‭ ‬اللعبة‭ ‬المطلقة‭ ‬لدينا‮»‬‭ ‬كما‭ ‬يقول‭ ‬Carl‭ ‬Widmann‭ ‬رئيس‭ ‬فورد‭ ‬Performance‭.‬

كما‭ ‬كان‭ ‬متوقعاً‭ ‬شاركت‭ ‬فورد‭ ‬محرك‭ ‬موستانج‭ ‬شيلبي‭ ‬GT‭ ‬500،‭ ‬والذي‭ ‬حصل‭ ‬بدوره‭ ‬على‭ ‬تعديلات‭ ‬ليناسب‭ ‬سيارة‭ ‬البيك‭ ‬أب‭. ‬ينتج‭ ‬المحرك‭ ‬الآن‭ ‬700‭ ‬حصان‭ ‬و868‭ ‬نيوتن‭-‬متر‭. ‬وصمم‭ ‬المحرك‭ ‬لزيادة‭ ‬مدى‭ ‬السيارة‭ ‬على‭ ‬الطرق‭ ‬الوعرة‭.‬

إلى‭ ‬جانب‭ ‬المحرك‭ ‬القوي،‭ ‬فإن‭ ‬نظام‭ ‬التعليق‭ ‬هو‭ ‬الجزء‭ ‬الأبرز‭ ‬التالي‭ ‬في‭ ‬السيارة،‭ ‬تقول‭ ‬فورد‭ ‬أن‭ ‬السيارة‭ ‬مستوحاة‭ ‬من‭ ‬سلسلة‭ ‬سباقات‭ ‬باجا‭ ‬على‭ ‬الطرق‭ ‬الوعرة،‭ ‬ويأتي‭ ‬نظام‭ ‬التعليق‭ ‬الخلفي‭ ‬بخمس‭ ‬وصلات‭.‬

وتوفر‭ ‬السيارة‭ ‬ما‭ ‬يصل‭ ‬لـ13‭.‬1‭ ‬إنش،‭ ‬وتأتي‭ ‬السيارة‭ ‬بإطارات‭ ‬قياس‭ ‬37‭ ‬إنش‭ ‬للطرق‭ ‬الوعرة‭.‬

قال‭ ‬Widmann‭ ‬‮«‬لقد‭ ‬سمعنا‭ ‬عملائنا‭ ‬يطالبون‭ ‬بصوت‭ ‬وقوة‭ ‬محرك‭ ‬V8‭ ‬في‭ ‬رابتور‭. ‬هذا‭ ‬ليس‭ ‬شيئًا‭ ‬كنا‭ ‬سنندفع‭ ‬إليه‭. ‬هذا‭ ‬المحرك‭ ‬ذو‭ ‬الثماني‭ ‬أسطوانات‭ ‬فائق‭ ‬الشحن‭ ‬بسعة‭ ‬5‭.‬2‭ ‬لتر‭ ‬هو‭ ‬الاندماج‭ ‬المثالي‭ ‬للقوة‭ ‬عالية‭ ‬الكثافة‭ ‬المقترنة‭ ‬بالجيل‭ ‬الثالث‭ ‬من‭ ‬نظام‭ ‬التعليق‭ ‬الخلفي‭ ‬الجديد‭ ‬كلياً‭ ‬من‭ ‬رابتور‭ ‬والصدمات‭ ‬لتقدم‭ ‬لكمة‭ ‬ثنائية‭ ‬تتجاوز‭ ‬مجموع‭ ‬أجزائها‮»‬‭.‬

في‭ ‬الداخل‭ ‬يحصل‭ ‬ملاك‭ ‬روبتر‭ ‬R‭ ‬على‭ ‬معيار‭ ‬مقاعد‭ ‬ريكارو‭ ‬رياضية‭ ‬من‭ ‬الجلد‭ ‬الأسود‭ ‬والكانتارا‭. ‬وتشمل‭ ‬الأجزاء‭ ‬الداخلية‭ ‬ألياف‭ ‬كربون‭ ‬حقيقية‭ ‬على‭ ‬الأبواب‭ ‬ولوحة‭ ‬العدادات‭. ‬وتوفر‭ ‬شاشة‭ ‬ترفيهية‭ ‬قياس‭ ‬12‭ ‬إنش‭ ‬مع‭ ‬نظام‭ ‬SYNC‭ ‬4‭ ‬وميزة‭ ‬الترقيات‭ ‬عبر‭ ‬الهواء‭ ‬ودعم‭ ‬لأبل‭ ‬كاربلاي‭ ‬وأندرويد‭ ‬أونو‭.‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى